تعليم الانجليزية درس الضمائر english pronouns - الزاد

مستجدات

Post Top Ad

2020/10/26

تعليم الانجليزية درس الضمائر english pronouns

في هذا الموضوع سنقدم لكم درس في تعلم اللغة الإنجليزية ,والذي سيكون تحت عنوان,تعليم الانجليزية درس الضمائر english pronouns,والذي يدخل في اطار سلسلة الدروس التي نقدمها في اللغة الإنجليزية,والتي ستكون بشكل ميسر ليستفد منها جميع زوارنا لكن قبل ذلك إليكم أفضل المواقع لتعلم الإنجليزية,او موضوع تحدث الإنجليزية بطلاقة - 5 خطوات لتحسين إجادتك للغة الإنجليزية.

تعليم الانجليزية درس الضمائر english pronouns

الضمائر الشخصية personal pronouns

تستخدم هذه الضمائر في اللغة الإنجليزية للتعبير عن المتكلم والمخاطب والغائب ,ويمكن تقسيمها إلى قسمين’وهي على الشكل التالي.

subject pronouns

 

الضمير I

ويستخدم للتعبير عن المتكلم المفرد بمعنى أنا,وهذا الضمير نكتبه دائما بالحرف الكبير capital letter مهما كان موقعه في الجملة,وهذا مثال لاستعماله في اللغة الإنجليزية,اكل الطعام I eat food,أنا ذكي I am intelligent.

 الضمير we

 ويستخدم للتعبير عن المتكلمين في  الجمع بمعنى نحن,وهذا مثال لاستعماله في اللغة الإنجليزية,نأكل الطعام We eat food,نحن أ ذكياء We are intelligent.

 الضمير You

 هذا الضمير له حالة خاصة ,حيث أنه يستعمل للتعبير عن المخاطب المفرد والجمع للمذكر والمؤنث,بمعنى أنتَ,أنتِ,أنتما,أنتم وأنتن,وهذا مثال لاستعماله في اللغة الإنجليزية,تأكل الطعام You eat food,أنت  ذكي You are intelligent,وكما قلت لكم يمكن استعمال نفس التعبير مع بقية الضمائر.

الضمير He

 ويستخدم للتعبير عن الغائب المفرد المذكر بمعنى هو,وهذا مثال لاستعماله في اللغة الإنجليزية,يلعب الكرة He plays football,هو  ذكي He is intelligent.

الضمير She

يستخدم للتعبير عن الغائب المفرد المؤنث ’بمعنى هي,وهذا مثال لاستعماله في اللغة الإنجليزية,تلعب الكرة She plays football ,هي  بطلة She is a hero.

الضمير It

ويستخدم للتعبير عن الغائب النمفرد لغير العاقل,بمعنى هي أو هو,وهذا مثال لاستعماله في اللغة الإنجليزية,إنه كبير أو إنها كبيرة        It is big.

الضمير They

 ويستخدم للتعبير عن الغائبين للمذكر والمؤنث,بمعنى هما أو هم هن,وهذا مثال لاستعماله في اللغة الإنجليزية,هم يلعبون الكرة            they play football,هم أبطال They are heroes.

Objective pronouns

وهذه الضمائر تستعمل للتعبير عن المفعول به  أوتأتي بعد حروف الجر,وهذه أمثلة لكيفية استخدام هذه الضمائر.

هي تخبروني كل شيء She tells me everything

هو يذهب معي He goes with me

هي تخبرونا كل شيء She tells us everything

أنا ألعب معك I play with you

أنا أعرفه I know him

أنا أعرفها I know her

أنا أفرأه I read it

أنا أعرفهم I know them

شكرا لكم,ترقبوا دروسا أخرى.

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا تابع علي هذا المنوال جزاك الله خيرا

    ردحذف
  2. دروس مفيده جداً واشكر القائمين عليها،وانصح أخواني بأن يستفيدوا من هذه المعلومات التي قد تفيدهم في تحسين لغتهم .

    ردحذف
  3. درس جيد
    إستمر

    ردحذف

Post Top Ad